منتديات كشف الحقائق
زوارنا الكرام يسعدنا أن نرحب بكم وندعوكم للتسجيل في المنتدى لتجدوا الفائدة إن شاء الله
منتديات كشف الحقائق
زوارنا الكرام يسعدنا أن نرحب بكم وندعوكم للتسجيل في المنتدى لتجدوا الفائدة إن شاء الله
منتديات كشف الحقائق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يهتم بكشف العقائد الباطلة والأفكار المنحرفة والرد عليها
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عاشوراء .. وقفات ودروس
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأحد نوفمبر 25, 2012 2:15 pm من طرف طالب الجنة

» حكم صوم شهر محرم كاملا
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأحد نوفمبر 25, 2012 2:10 pm من طرف طالب الجنة

» الحسين رضي الله عنه يرد على الشيعة
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأحد نوفمبر 25, 2012 1:54 pm من طرف طالب الجنة

» موسوعة الرد على الروافض
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأحد نوفمبر 25, 2012 9:43 am من طرف طالب الجنة

» الرد على شبهة إعراض النبي عن أبي بكر وعمر يوم بدر
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1السبت نوفمبر 24, 2012 7:03 pm من طرف عمر السعيدي

» لماذا الليبراليون يغضبون ويثورون عندما يسمعون كلمة شريعة .. شاهد السبب !!
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 07, 2012 7:27 am من طرف طالب الجنة

» الغنوشي : الشعب التونسي لم يقم بالتورة من أجل الشريعة !!!!
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 07, 2012 5:37 am من طرف ناصر السنة

» فيديو خطير جدا لا حول ولا قوة إلا بالله
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 19, 2012 7:16 am من طرف طالب الجنة

» إلا الحبيب يا عباد الصليب
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 5:41 am من طرف طالب الجنة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
طالب الجنة
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
Qoo
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
ناصر السنة
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
مسك الجنة
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
دودو القلق
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
مرسا
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
شجرة الاحزان
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
الجنرال
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
عاشق الحرية
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
ابن العراق العظيم
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_rightخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_centerخطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Poll_left 
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Labels=0

 

 خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مرسا
كاشف جديد
كاشف جديد



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟   خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 05, 2011 1:07 am

خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟

عنوان الخطبة :
الشفاء في منع اختلاط الرجال بالنساء

ملخص الخطبة: 1- موقف القرآن من
الاختلاط. 2- فساد دعاة الاختلاط وإفسادهم. 3- شبهات وردود. 4- عقلاء الدول
الغربية يحاربون الاختلاط. 5- مفاسد الاختلاط. 6- مظاهر الاختلاط. 7-
تحريم الأسباب المفضية إلى الاختلاط. 8- الاختلاط أصل كل بلية.
الخطبة الأولى
أما بعد: فأوصيكم ونفسي بتقوى الله، قال تعالى: يٰأَيُّهَا
ٱلنَّبِىُّ قُل لأزْوٰجِكَ وَبَنَـٰتِكَ وَنِسَاء ٱلْمُؤْمِنِينَ
يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ ذٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن
يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً[الأحزاب:59].
موقف القرآن
الكريم من اختلاط الرجال بالنساء ترسمُه هذه الآية، منهجٌ قرآني يبيّن
ضوابطَ أمنية، ويحدّد أسباب السلامة، حفظاً لكيان الأسرة المسلمة، وسلامة
أنسابها، وطهارة قلوب الرجال والنساء من الفتنة والانحراف.
أمر الله سبحانه
وتعالى النساءَ بإدناء الجلابيب وغض البصر، وحرّم الاختلاط بين الرجال
والنساء، كلُّ ذلك سداً للذريعة وحسماً للوسائل المؤدية إلى الفساد.
الاختلاط قضيةٌ
قديمة تتجدَّد في هذا العصر، حيث يقف المروّجون له بالمرصاد لخيرية أمة
الإسلام، ويحسدونها على ما كرّمها الله وفضلها به على سائر الأمم.
إن دعاة
الاختلاط لا يهمّهم صيانة الأعراض، ولا يفهمون معنًى للشَّرف والعرض، إنما
هي في نظرهم كلماتٌ فقدت معانيَها القديمة، ووأدتها الحضارةُ والانطلاق من
القيود المتحجِّرة زعموا. أصواتٌ شاذة تدَّعي أن الاختلاط يساعد على إقامة
علاقة نظيفة، وأنه ضرورةٌ نفسية واجتماعية واقتصادية، وبه يرشَّد الإنفاق،
ونقول لهؤلاء جميعاً: اسألوا الحضارة الغربية المتهالكة: ماذا جنته من
الاختلاط؟ ستجيبكم الإحصاءات المذهلة والأرقام المفجعة عن نسبة الحوامل من
الزنا، وألوف الأطفال الذين وُلدوا بطرق غير شرعية، ناهيك عن حالات
الإجهاض، ونسبة جرائم الخطف والاغتصاب، مع انحطاطٍ خلقي، وآثار مدمرة في
الاقتصاد والاجتماع، تُنذر بانهيار المجتمعات، مع كثرة العوانس، ذلك أن
وجود السبل الميسرة لقضاء الوطر صرفتهم عن تبعات الزواج وتكاليفه زعموا.
يدَّعي بعضُهم
أن الاختلاط يكسر الشهوة، ويهذب الغريزة، ويقي من الكبت والعقد النفسية،
وواقع الحال في البلاد الإباحية يكذّب ذلك وينقضه، فلم يزد الناس إلا
سعاراً بهيمياً، وهتكاً للأعراض، وتوقّداً للشهوة، لا يرتوي ولا يهدأ،
وينتهي إلى شذوذ لا يقيّدهُ قيدٌ ولا يقف عند حدّ.
ها هي الغرائز
قد أطلقت، فلم تزد النفوس إلا تعقيداً، ولم تزد الأعصاب إلا توتراً، مع
انتشار الأمراض الفتاكة، وأصبح القلق النفسي هو مرض العصر هناك.
كيف نلقي
إنساناً وسطَ أمواج متلاطمة، ثم نطلب منه أن يحافظ على ثوبه من البلل؟! كيف
نلقي إنساناً وسطَ نيران متوقدة، ثم نطلب منه أن يحافظ على جسمه من
الاحتراق؟!
إن عقلاءَ
البلاد الإباحية التي جربت الاختلاطَ وذاقت ويلاتِه وقاست مساوئَه ينادون
بقوة إلى منع اختلاط الرجال بالنساء في بلادهم، بعد أن أحسُّوا بالخطر
الداهم، وأعلنوها صريحةً مدوِّية بعد طول عناء أن التعليم غير المختلط أفضل
بكثير من التعليم المختلط، لم يؤدِّ الاختلاط إلى تصريف النظير إنما أدَّى
إلى بهيمية كاملة، لم تؤدِّ التجربة إلى تماسك البيوت ولا استقرار ولا
ثبات، وإنما أدَّى إلى تفكك دائم وطلاق متزايد وجوع مستمر.
الاختلاط ـ عباد
الله ـ متعةٌ مُغرية، تجعل الشباب لا يفكر في الزواج، وتُفقِد المتزوج
رابطَ الزوجية، وقد يتفارقان إلى أخدان وخليلات. إنه عاملٌ هدّام فعَّال
لحياة الأسرة، ومنغّص لاستقرارها؛ لأنه في المجتمع المختلط لن يقنع أحدٌ
بما رزقه الله، وتكثر الشكوك والغيرة بين الأزواج، كما تكثر الخيانات
الزوجية.
من الأسباب
البينة التي أدَّت إلى فتنة امرأة العزيز بيوسف عليه السلام الاختلاط الذي
أضرم كوامن الغريزة، فيأبى يوسف عليه السلام خوفاً من الله العليم القدير.
الاختلاط من
أكبر الأسباب الميسِّرة للفاحشة وارتكاب جريمة الزنا، فهو يحرّك في النفس
نوازع الشر، ويشعل نارَ الشهوات الجامحة، ويولد الإغراء والإغواء.
الاختلاطُ يصرف
شبابَ الأمة عن المعالي، ويؤدِّي إلى اضمحلال قواهم، ويوقعهم فريسة الشهوات
البهيمية، ويحوّل المجتمع إلى لهو وعبث ومجون وخلاعة، وهذا يولج المجتمع
موالجَ الهلاك.
للاختلاط
المحرّم في المجتمعات صورٌ، منها: اختلاط البنات مع ابن العم أو ابن العمة
وابن الخال مع ابن الخالة، خلوّ خطيب الفتاة بها وخروجه معها وحديثه، وذلك
قبل العقد بحجة التعارف ومدارسة بعضهم بعضاً، اختلاط النساء بالرجال
الأجانب عموماً بحجة أن القلوب بيضاء، اختلاط الطالبات بالطلاب في صفوف
الدراسة بالجامعات والمعاهد والمدارس كما في بعض المجتمعات، استقبال المرأة
أقاربَ زوجها الأجانب أو أصدقاءه في حالة غيابه ومجالستهم والكلام معهم
كما في بعض المجتمعات، خلوة المدرسين الخصوصيين بالطالبات بحجة التدريس،
اختلاط النساء بالرجال في المعامل والصيدليات والمستشفيات والمكاتب بدعوى
ضرورة ذلك في العمل، خلو الطبيب بالمريضة من غير محرم لها، وما يسمَّى
بالجلسات العائلية، والتي يختلط فيها الرجال بالنساء وما يحدث فيها من
تبادل الحديث.
إخوة الإسلام،
جاءت أحاديث صحيحة صريحة في تحريم الأسباب المفضية إلى الاختلاط وهتك سنة
المباعدة بين الرجال والنساء، ومنها تحريم الدخول على الأجنبية والخلوة
بها، تحريم سفر المرأة بلا محرم، تحريم النظر العمد من أي منهما إلى الآخر،
تحريم دخول الرجال على النساء، تحريم مسّ الرجل بدن الأجنبية حتى المصافحة
للسلام، تحريم تشبّه أحدهما بالآخر.
ومن قواعد الشرع
المطهر أن الله إذا حرّم شيئاً حرم الأسباب والطرقَ والوسائل المفضية
إليه، تحقيقاً لتحريمه، ومنعاً من القرب من حماه، قال تعالى: وَلاَ تَقْرَبُواْ ٱلزّنَىٰ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً[الإسراء:32]،
يقول أحد العلماء: والنهي عن قربان الزنا أبلغ من النهي عن مجرّد فعله؛
لأن ذلك يشمل النهي عن جميع مقدماته ودواعيه، فإن من حام حول الحمى يوشك أن
يقع فيه، يقول ابن القيم رحمه الله: "واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة
الفواحش والزنا"[1][1].
عباد الله، إن
من حرص الشارع عن التباعد بين الرجال والنساء وعدم الاختلاط بينهم أن رغّب
في ذلك حتى في أماكن العبادة، كالصلاة التي يشعر المصلي فيها بأنه بين يدي
ربه بعيداً عما يتعلق بالدنيا، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول
الله : ((خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها)) رواه مسلم[2][2]،
وما ذاك إلا لقرب أول صفوف النساء من الرجال فكان شرَّ الصفوف، ولبعد آخر
صفوف النساء من الرجال فكان خيرَ الصفوف، قال النووي رحمه الله: "وإنما
فُضِّل آخر صفوف النساء الحاضرات مع الرجال لبعدهنّ عن مخالطة الرجال،
وذُمّ أولُ صفوفهن لعكس ذلك"[3][3]. وعندما خرج رسول الله من المسجد فرأى اختلاطَ الرجال بالنساء في الطريق قال للنساء: ((استأخرن، فإنه ليس لكن أن تحْققن الطريق، عليكن بحافَّات الطريق))، فكانت المرأة تلتصق بالجدار حتى إن ثوبَها ليتعلق بالجدار من لصوقها به. رواه أبو داود[4][4]. وعلى هذا صارت نساء المسلمين لا عهد لهن بالاختلاط الرجال، وأخبر رسول الله أن صلاتها في بيتها خير من صلاتها في مسجدها فقال رسول : ((لا تمنعوا النساء أن يخرجن إلى المساجد، وبيوتهن خير لهن)) أخرجه أحمد من حديث ابن عمر رضي الله عنهما[5][5].
بارك الله لي
ولكم في القرآن العظيم، ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم،
أقول هذا القول، وأستغفر الله العظيم لي ولكم، فاستغفروه إنه هو الغفور
الرحيم.




الخطبة الثانية:
الحمد لله حمدَ
الشاكرين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وليّ الصابرين، وأشهد
أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله إمام المتقين، صلى الله عليه وعلى آله
وصحبه الطيبين الطاهرين.
أما بعد: فأوصيكم ونفسي بتقوى الله.
ومن حِرص الشارع على عدم الاختلاط منعُ المرأة إذا خرجت للمسجد أن تتطيَّب له، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : ((أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة)) رواه مسلم[6][1]، ولما رأت عائشة رضي الله عنها التغيّر الذي حدث في أحوال النساء بعد عصر النبوة قالت: لو أن رسول الله رأى ما أحدث النساءُ لمنعهنَّ المسجدَ كما مُنعت نساءُ بني إسرائيل. أخرجه مسلم[7][2].
وهذا في زمن عائشة رضي الله عنها وعهدُ النبوة قريب، فكيف بهذا الزمن الذي
كثر فيه الفساد، وظهر فيه التبرج، وشاع فيه السفور، وقلّ فيه الورع؟! فلا
حول ولا قوة إلا بالله.
يقول ابن القيم
رحمه الله: "ولا ريبَ أن تمكينَ النساء من اختلاطهن بالرجال أصلُ كلِّ بلية
وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور
العامة والخاصة، واختلاط الرجال بالنساء سببٌ لكثرة الفواحش والزنا، وهو
من أسباب الموت العام، والطواعين المتَّصلة، ولمَّا اختلط البغايا بعسكر
موسى وفشت فيهم الفاحشة أرسل الله عليهم الطاعون، فمات منهم في يوم واحدٍ
سبعون ألفاً" انتهى كلامه رحمه الله[8][3].
ألا وصلوا ـ عباد الله ـ على رسول الهدى، فقد أمركم الله بذلك في كتابه فقال: إِنَّ
ٱللَّهَ وَمَلَـٰئِكَـتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىّ يٰأَيُّهَا
ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلّمُواْ تَسْلِيماً[الأحزاب:56].
اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد، وارض اللهم عن خلفائه الراشدين...
--------------------------------------------
رقم الخطبة 2726
اسم الخطيب عبدالباري الثبيتي
تاريخ الخطبة(هـ) 12/8/1423 اسم المسجد المسجد النبوي







[1][1]الطرق الحكمية (ص407).


[2][2]أخرجه مسلم في الصلاة (440).


[3][3]شرح صحيح مسلم (4/159-160).


[4][4]أخرجه
أبو داود في الأدب (5272) من حديث أبي أسيد الأنصاري رضي الله عنه، وهو
أيضا عند الطبراني في الكبير (19/261)، وحسنه الألباني في صحيح أبي داود
(4392).


[5][5]أخرجه
أحمد (2/76)، وكذا أبو داود في الصلاة (567)، والبيهقي (3/131)، وصححه ابن
خزيمة (1684)، والحاكم (755)، وابن عبد البر في التمهيد (23/395)، ونقل
الشوكاني في النيل (3/95) تصحيح العراقي، وصححه الألباني في صحيح أبي داود
(530). وأصل الحديث في الصحيحين وليس فيه: ((وبيوتهن خير لهن)).


[6][1]أخرجه مسلم في الصلاة (444).


[7][2]أخرجه مسلم في الصلاة (445)، وهو في البخاري أيضا: كتاب الأذان (869).


[8][3]الطرق الحكمية (407-408).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طالب الجنة
المدير العام
المدير العام



رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 27/10/2010

خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟   خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟ Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 05, 2011 5:53 am

أسأل الله أن يكفينا شرهم
شكرا لك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kashf-alhagig.yoo7.com
 
خطبة في ذم الإختلاط وفيها رد على رؤساءوكتاب الصحف السعودية من العلمانيين واليبراليين الزنادقة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كشف حقيقة العلمانيين
» خطبة الجمعة 25-1-1432هـ للشيخ أحمد الحواشي .
» الرشودي يفحم أحد العلمانيين
» محاضرة بعنوان احذروا الإختلاط للشيخ عائض القرني
» حملة لا للعلمانية والليبرالية في السعودية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كشف الحقائق  :: قسم العلمانية :: الرد على شبه العلمانيين-
انتقل الى: